Lec 18: Dual Cycle (Modified Diesel Engine) – محرك الديزل المعدل

    Applied Thermodynamics (الديناميكا الحرارية التطبيقية)

تتناول هذه المحاضرة شرح تفصيلى للدوره التى يعمل بها محرك السولار او الديزل المعدل والتى تسمى بدورة ديزل  المعدله (dual Cycle). يتم التعرف على الاشواط الاربعه لهذه الدوره وعمل تحليل كامل لجميع العمليات التى تتم وحساب الكفاءة لهذه الدورة. أيضا يتم التعرف على المصطلحات المختلفه واهميتها فى تحليل الدوره مثل حجم الازاحه (Displacement Volume) وحجم غرفة الاحتراق (Combustion Chamber Volume)  ونسبة الانضغاط (Compression Ratio) و(Cut off Ratio) والضغط المتوسط الفعال (Mean Effective Pressure) والقدره الناتجه للدورة الواحدة(Power per Cycle)  اوالقدرة الكلية لجميع الدورات(Total Power) . يتم ايضا عمل مقارنات بين الدورات الثلاثه (Otto, Diesel and Dual) عند ظظروف التشغيل المختلفة وترتيبهم طبقا للاعلى كفاءة. يتم ايضا دراسة تاثير نسبة الانضغاط على كفاءة المحرك. يحتوى الملف المرفق بجانب الشرح على مسائل محوله لمختلف الافكار.

Dual Cycle – Modified Diesel Cycle – Compression Ratio – Displacement Volume – Heat Added – Stroke – Bore – Otto Cycle Efficiency – Gasoline Engine – Power per Cycle – Total Power - Combustion Chamber Volume – Cut off Ratio – Diesel Engine – Solar Engine – Comparison Between Otto, Diesel and Dual Cycles


You can download the hand written file for this lecture from the following link: 



Comments